القائمة الرئيسية

الصفحات

7 من أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات المضادة للشيخوخة للبقاء بصحة جيدة وشباب





7 من أفضل المكملات الغذائية والفيتامينات المضادة للشيخوخة للبقاء بصحة جيدة وشباب

الفيتامينات والمكملات الغذائية


بعض من أفضل المكملات الغذائية لمكافحة الشيخوخة هي فيتامين هـ ، د ، و ك. إيفجينيا سيانكوفسكايا / جيتي إيماجيس

المكملات الغذائية مثل الكركمين ، ريسفيراترول ، و كوك 10 هي مضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة شعبية.

يمكن للفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، مثل فيتامين د ، هـ ، و ك ، أن تحافظ على بشرتك تبدو شابة.

بالإضافة إلى التأثيرات التجميلية ، ترتبط الشيخوخة بالظروف الصحية مثل هشاشة العظام والخرف.

التقدم في السن هو حقيقة من حقائق الحياة. مع تقدمك في العمر ، قد ترى المزيد من التجاعيد أو يتحول لون شعرك إلى اللون الرمادي.



في حين أنه لا توجد طريقة للعودة إلى الوراء ، يقول تريستا بيست ، آر دي ، إل دي ، اختصاصي تغذية مسجل في مكملات التوازن واحد ، أن بعض الفيتامينات قد تبطئ الشيخوخة المبكرة.


في الواقع ، بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية لها خصائص مضادة للشيخوخة-القدرة على تأخير بيولوجيا عملية الشيخوخة.


سكوت أنطوان ، دو ، طبيب ومالك مركز الصحة تعمل بكامل طاقتها says ، يقول أن الفيتامينات يمكن أن تساعد في إبطاء عملية الشيخوخة من خلال قدرتها على التغلب على السموم التي تتراكم في الجسم مع مرور الوقت.


"الأكسدة هي عملية في جسمك حيث تقوم ببناء مستقلبات الأكسجين التفاعلية على مدى سنوات عديدة ، وهي تضر بجسمك. أيضا ، مع تقدمك في العمر ، يصبح جهاز المناعة لديك أقل نشاطا. لحسن الحظ ، تعمل الفيتامينات والمعادن مع جهاز المناعة ولها خصائص مضادة للأكسدة لتقليل خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر".


فيما يلي قائمة بالفيتامينات والمكملات الغذائية التي لها خصائص مضادة للشيخوخة.



1. الكركمين


تم العثور على هذه المادة في نبات الكركم ولها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات على المستوى الخلوي ، والتي قد تعزز صحة الجلد وتحمي من السرطان.




سواء تم تناوله عن طريق الفم أو موضعيا أو كمسحوق ، توصي عيادة كليفلاند بتناول 500 إلى 1000 ملليغرام يوميا لعامة السكان.




يقول بيست إن المخاطر المرتبطة بالكركمين تتراوح من الصداع ومشاكل الجهاز الهضمي ، وكذلك التفاعلات مع الأدوية التي تعالج حرقة المعدة والارتجاع المعدي المريئي ، إلى التدخل في قدرة الجسم على وقف النزيف.


2. الإنزيم المساعد 10 


الإنزيم المساعد 10 هو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين. وفقا لمراجعة عام 2018 ، فإن تأثيره المضاد للشيخوخة يحسن كيفية تحويل الخلايا للطاقة ، والمعروفة باسم الطاقة الحيوية.


ومع ذلك ، يقول بست أن فعالية كوك 10 في علاج علامات الشيخوخة من المرجح أن تكون منحرفة من قبل المنتجات الأخرى المستخدمة في روتين العناية بالبشرة.




"أنا أؤيد إضافته إلى روتين العناية بالبشرة الموجود بالفعل" ، كما تقول ، " فقط لا تجعله أساس نظامك وعدم الخروج عن طريقك للتأكد من وجوده."

3. الكولاجين


هذا بروتين في الجسم يحسن مرونة الجلد ويقلل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يقول أفضل النساء قد تبدأ فقدان الكولاجين في العشرينات من العمر, بعض في وقت مبكر من 18 سنة.




"الكولاجين لا يؤدي بالضبط إلى انعكاس العمر ، لكنه يمكن أن يوقف الخسارة الإضافية. أفضل الكولاجين لمكافحة الشيخوخة هو مزيج من الأنواع الثلاثة. النوع 1 والنوع 3 هما الأكثر فعالية في مكافحة الشيخوخة ويتم تناولهما بشكل مثالي كمسحوق" ، كما يقول بست.

4. ريسفيراترول


تم العثور على مضادات الأكسدة هذه في النبيذ الأحمر وتشتهر بآثارها المضادة للشيخوخة ، والتي هي الأكثر فعالية في شكل ملحق ، كما يقول أنطوان.




استنادا إلى نظرية شائعة للشيخوخة حيث ترتبط نهايات الكروموسومات البشرية ، والتي تسمى التيلوميرات ، بتلف الحمض النووي ، يقول أنطوان إن خصائص ريسفيراترول المضادة للشيخوخة ترجع على الأرجح إلى قدرته على إطالة الكروموسومات.




بالإضافة إلى ذلك ، يقول أنطوان إن ريسفيراترول يمكنه أيضا حماية الجسم من الشيخوخة عن طريق تنشيط جين يسمى سرت 1. على الرغم من أنها ليست شديدة ، فقد تم ربط الآثار الجانبية المعدية المعوية بالريسفيراترول.

5. فيتامين ج


تشير مراجعة عام 2017 إلى أن فيتامين سي يساعد على تعزيز جهاز المناعة عن طريق صنع المزيد من الخلايا المناعية. في الجلد ، يحمي من الإجهاد التأكسدي. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، وجدت مراجعة أخرى لعام 2017 دليلا ثابتا على أن فيتامين سي يحمي من الشيخوخة المبكرة.


فهو ليس فقط أحد مضادات الأكسدة القوية ، ولكن يمكن أيضا استخدام فيتامين سي كمضاد للضوء لمعالجة "بقع الكبد" والظلام حول العينين ، وهي أيضا علامات على الشيخوخة.




يمكن العثور على فيتامين ج في الطعام أو تناوله في شكل مكمل. الكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 65 إلى 90 ملليغرام. ومع ذلك ، يمكن أن تسبب الكميات الزائدة آثارا جانبية ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر القيء وحرقة المعدة والإسهال.


6. فيتامين ه


فيتامين ه

، وفقا لأنطوان ، هو أنه يحمي من تشابك الكولاجين ، ويوقف أكسدة الدهون المرتبطة بالشيخوخة والجلد.




فيتامين (ه) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون-على غرار

فيتامين د

وك-وهذا مفيد في علاج التجاعيد والبقع الداكنة ، ومرونة الجلد ، ويقول أفضل.




ومع ذلك ، تقول إن هذه الفيتامينات (هـ) والفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الدهون تحتاج إلى مراقبة عن كثب من قبل الطبيب ، مع الأخذ في الاعتبار أنها يمكن أن تصل إلى مستويات سامة في الجسم.

7. السيلينيوم


هذا معدن ضئيل يمنع نقص فيتامين هـ. يقول أنطوان إن السيلينيوم يساعد في تقليل تلف الحمض النووي.




يمكن العثور على السيلينيوم في الطعام ، وخاصة المكسرات البرازيلية ، أو كمكمل بجرعة يومية موصى بها من 100-200 ميكروغرام.




ومع ذلك ، قد يكون الاستخدام طويل الأمد لمكملات السيلينيوم مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والسرطان-ولكن هناك أدلة متضاربة تشير إلى أن السيلينيوم قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. هناك حاجة إلى مزيد من البحث.




الوجبات الجاهزة من الداخل

في حين أن هناك العديد من الفيتامينات والمكملات المضادة للشيخوخة في السوق ، يقول بست إن أكثرها فعالية هي تلك التي تعمل على مواجهة الضرر الناجم عن الإجهاد التأكسدي. يمكن الحصول على غالبية الفيتامينات من خلال نظامك الغذائي أو مكمل غذائي.


بشكل عام ، توصي بست بالفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، مثل فيتامين د ، هـ ، و ك ، والتي تؤثر على صحة الجلد بشكل مباشر للحفاظ على مظهر الشباب.

انا لي جافا سكريبت bi خطا 404
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

اخر المدونة ضعهم تسريع